كلينتون تقدم التهنئة لترامب بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

هبة حيدر
2016-11-10T00:34:38+02:00
أخبار العالم
هبة حيدر9 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 12:34 صباحًا
كلينتون تقدم التهنئة لترامب بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
كلينتون تقدم التهنئة لترامب بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

أخبار الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية الخاسرة في ماراثون الانتخابات الرئاسية، التهنئة إلي منافسها المنتخب “دونالد ترامب” والفائز في لانتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدة بأنها لم تتوقع هذه النتيجة الصادمة والمخيبة للآمال، معربة عن خيبة أملها في تحقيق الفوز بمقعد رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت كلينتون بأنة يجب علي الشعب الأمريكي أن يتحلوا بالديمقراطية والانفتاح، ويؤمنوا بأنة هو الرئيس الشرعي للولايات المتحدة الأمريكية، وعليهم أن يعطوه الفرصة لإدارة البلاد.

وتعتبر أن هذه المرة الأولي التي تتحدث فيها هيلاري كلينتون عقب الإعلان عن فوز ترامب وخسارتها أمامه.

وظهرت كلينتون في قاعة كبيرة بأحد فنادق ولاية مانهاتن، معتبرة بأن الانتقال السلمي للسلطة والحكم يعتبر بمثابة “قيمة مقدسة”، في الديمقراطية الأمريكية.

وقالت هيلاري كيلنتون وسط مجموعة من مؤيديها وعيناها تمتلئ بالدموع وحلقها يحمل المزيد من الغصة والغضب، بأنها هنأت الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب”، وأنها علي أتم الإستعداد في تقديم يد التعاون في المرحلة الجديدة المقبلة خلال فترة رئاسته.

وتابعت كلينتون بأنها تأمل بأن ينجح ترامب في توحيد صفوف الأمريكين ويكون رئيسا لجميع الأمريكيين علي حدا سواء، لافتة أنة لم تكن تتوقع بأن الولايات المتحدة الأمريكية منقسمة أكتر مما كانت تتوقع، وهذه النتيجة التي أظهرتها الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضافت المرشحة الخاسرة كلينتون، أن حملتها الانتخابية كانت من أجل أمريكا، مؤكدة أن الشعب الأمريكي منقسم وعلي الرئيس أن يوحد صفوفه ولابد أن نسلم بهذا الأمر.

وتابعت كلينتون، بأن قانون أمريكا الديمقراطي عودنا علي ضرورة  احترام النتائج أي كانت رغم بعض الشعور بالإحباط.

وفي نهاية كلمتها إلي مؤيديها قدمت كلينتون الشكر إلي جميع من أيدها، لافتة بأنها تفتخر جدا بتمثيل المرأة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

فيما علق الإعلاميين المؤيد لترامب علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا “خطاب مهم لهيلاري كلينتون مرحلة مهمة لإعادة توحيد البلاد”.

يذكر أن النتيجة النهائية والأخيرة لإنتخابات الرئاسة الأمريكية كانت صباح يوم الأربعاء، والتي أظهرت أن ترامب فاز بنتيجة 28 ولاية منها : نورث كارلينا وألاباما وتينيسي وساوث كارولينا، وإنديانا وويست فرجينيا وكنتاكي وأوكلاهوما وأوهايو فلوريدا وميسيسبي، بينما فازت المرشحة الخاسرة كلينتون ب 19 ولاية فقط منها وكولورادو ونيويورك وهاواي وإلينوي كاليفورنيا ونيوجيرسي، وبهذة النتيجة تكون قد حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 288 لترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.