الخارجية الإماراتية تكشف عن استهداف أربع سفن تجارية في مياهها الاقتصادية

omar
أخبار العالم
omar13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 11:52 مساءً
الخارجية الإماراتية تكشف عن استهداف أربع سفن تجارية في مياهها الاقتصادية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد، الثاني عشر من مايو / أيار عن تعرض أربع سفن تجارية لهجمات تخريبية داخل المياه الاقتصادية الإماراتية، في مشهد نادر لم يحدث منذ فترات طويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمع بمستويات أمن عالية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، البيان الصادر عن وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي أشار إلى تعرض أربع سفن شحن تجارية تابعة لجنسيات مختلفة لعمليات تخريبية داخل المياه الاقتصادية الإماراتية، على بعد 115 كيلو متر من السواحل الإيرانية، وبالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي.

وتأتي الأنباء الإماراتية، عقب نفي السلطات الإماراتية في وقت سابق أمس الأحد، للتقارير الإعلامية التي تحدثت عن وقوع تفجيرات بالقرب من ميناء الفجيرة الإماراتي، والذي تصدر منه دولة الإمارات معظم صادراتها النفطية.

وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، أن الهجمات التخريبية التي استهدفت السفن الأربع التجارية لم ينتج عنها وقوع إصابات أو أضرار بشرية، مشيرة إلى أنه لم يتسرب أي من المواد الضارة أو الوقود الذي كان داخل تلك السفن إلى البيئة البحرية المحيطة.

وأضافت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجري تحقيقا حول هذا الحادث، بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن منطقة الخليج العربي تشهد توترات منذ إعلان الولايات المتحدة الامريكية تشديد العقوبات المفروضة على إيران، بداية من مطلع مايو / أيار الجاري، واستهداف الوصول بالصادرات النفطية الإيرانية إلى مستويات صفرية لحرمان النظام الإيراني من واردات النفط المالية، فيما قوبل بتهديد من قبل إيران بعرقلة حركة الملاحة في منطقة الخليج العربي، وهو ما ردت عليه الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال مزيد من القطع الحربية إلى مياه الخليج العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.