دونالد ترامب يلعن إلغاء الرسوم الجمركية على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم الكندي والمكسيكي

omar
مال وأعمال
omar18 مايو 2019آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 7:54 مساءً
دونالد ترامب يلعن إلغاء الرسوم الجمركية على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم الكندي والمكسيكي

أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، السابع عشر من مايو / أيار، عن قراره بإلغاء واردات الولايات المتحدة الأمريكية من الصلب والألومنيوم الوارد من كندا والمكسيك.

وقال الرئيس الأمريكي “توصلنا للتو إلى اتفاق مع كندا والمكسيك وسنبيع سلعنا في هذين البلدين من دون فرض رسوم أو رسوم باهظة”.

وكانت كلا من الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك، قد توصلوا على اتفاق جديد للتجارة الحرة فيما بينهم، في الثلاثين من سبتمبر / أيلول من العام الماضي، عقب مفاوضات شاقة بين لبلدان الثلاث استمرت لنحو ثلاثة عشر شهرا.

ووقعت البلدان الثلاث على اتفاق التجارة الحرة الجديد في الثلاثين من نوفمبر / تشرين الأول من العام الماضي، إلا أن هذا الاتفاق لم يتم التصديق عليه إلى الآن.

وقبيل ذلك، أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بيانا مشتركا أعلنوا خلاله أنه تم التوصل على اتفاق لإلغاء الرسوم الجمركية التي كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فرضتها قبل شهر.

من جانبه، قال جاستن ترودو، رئيس الحكومة الكندية، أمس الجمعة، أن اتفاق الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على إلغاء الرسوم الجمركية التي كانت مفروضة على الصلب والألومنيوم الكندي الوارد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يشكل خطوة كبيرة باتجاه المصادقة على اتفاق التجارة الحرة الجديد بين دول قارة أمريكا الشمالية، والذي يمكن ان يحدث خلال الأسابيع المقبلة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مدينة هاملتون بولاية أونتاريو، قال رئيس الحكومة الكندية أن “هذه الرسوم على الصلب والألمنيوم كانت كبر عائق أمام المصادقة على الاتفاق الجديد بالنسبة لنا وللولايات المتحدة. من المؤكد أننا اتخذنا خطوة كبيرة للأمام”، في إشارة إلى المصادقة على اتفاق التجارة الحرة بين دول أمريكا الشمالية، والذي يمكن أن يتم خلال الأسابيع المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.