شركة إكسون موبيل تجلي موظفيها الأجانب في العراق إلى دبي تحسبا لأي مخاطر

omar
مال وأعمال
omar18 مايو 2019آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 7:38 مساءً
شركة إكسون موبيل تجلي موظفيها الأجانب في العراق إلى دبي تحسبا لأي مخاطر

قالت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، صباح اليوم السبت، الثامن عشر من مايو / أيار، نقلا عن ثلاثة مصادر مختلفة في العراق، أن شركة إكسون موبيل العالمية العاملة في مجال النفط، أجلت موظفيها الأجانب العاملين في العراق من حقل غرب القرنة 1 النفطي، حيث قامت الشركة بترحيلهم إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن عمليات إجلاء الموظفين الأجانب العاملين لدى شركة إكسون موبيل في العراق، بدأت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وامتدت إلى صباح اليوم السبت، حيث تم إجلاء الموظفين إما مباشرة إلى دبي، أو على المخيم الرئيسي لموظفي شركة إكسون موبيل الأجانب، والواقع في محافظة البصرة العراقية.

وأوضحت مصادر وكالة رويترز للأنباء الثلاثة، والتي تضم موظف يعمل لدى شركة أمن متعاقدة مع شركة إكسون موبيل، وموظف يعمل في شركة نفط أجنبية في العراق، ومسؤول نفطي بالحكومة العراقية، أن موظفي شركة إكسون موبيل الأجانب، والذين كانوا في المخيم، أصبحوا في طريقهم الآن إلى المطار، لإجلائهم إلى دبي.

وبالمقابل، أكد عدد من مسؤولي النفط العراقيين، أن عمليات الإنتاج في حقل غرب القرنة 1 النفطي، لم تتأثر بإجلاء الموظفين الأجانب العاملين لدى شركة إكسون موبيل، مشيرين إلى أن عمليات انتاج النفط تسير بشكل طبيعي، حيث يشرف على عمليات الإنتاج ويتولى مسؤوليتها عدد من المهندسين العراقيين.

وتأتي انباء إجلاء الموظفين الأجانب العاملين لدى شركة إكسون موبيل، في ظل قيام الجهات الأمنية العراقية بتحذير الشركات الأجنبية العاملة في العراق، حول وجود معلومات تفيد باحتمالية تعرض تلك الشركات لهجمات من قبل مجموعات مسلحة عراقية موالية لإيران، تستهدف العاملين الأجانب في تلك الشركات، وسط تصاعد حالة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.