مصر تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان

Gamal
أخبار مصر
Gamal10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 11:19 مساءً
مصر تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان

أكد محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هذا الملف شهد تطورا كبيرًا في السنوات الأخيرة، بعدما عانى من إهمال جسيم على مدار العقود الماضية، موضحًا أنه شهد الكثير من التوسعات الأفقية والرأسية، حتى أن الحكومة أصبحت تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان في الوقت الحالي.

وأضاف القرش خلال تصريحات تلفزيونية، أن كارت الفلاح من أهم الأدوات المعبرة عن تطور القطاع بشكل لا يمكن إنكاره، إذ يستهدف تعظيم إنتاجية الأرض الزراعية، بالإضافة إلى كونه وسيلة لبناء قاعدة بيانات محدثة لحظيا منعا لوقوع أي أخطاء قد تسبب الضرر للفلاح المصري.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الحكومة عملت في الفترة الأخيرة على ميكنة الخدمات، وهو ما بدأ بالتنسيق مع بوابة مصر الرقمية، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق هدهد، الذي يستهدف مساعدة الفلاح لمعرفة أحوال الطقس وطرق الري والتعامل مع الآفات الضارة، وكل ما يتصل بالعملية الإنتاجية الزراعية، كما سيتم تدشين وحدة مختصة بالتحول الرقمي في هذا القطاع، لتضمين الخدمات الرقمية الجديدة على غرار كارت الفلاح الذكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.