نيوزلندا تفعل قانونا لمنع شعبها من التدخين تدريجيا

Gamal
منوعات
Gamal11 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 11:21 مساءً
نيوزلندا تفعل قانونا لمنع شعبها من التدخين تدريجيا

أصبح التدخين خطرًا داهما يؤرق دول العالم، بسبب زيادة عدد الإصابات الخطيرة والوفيات الناجمة عنه، بالإضافة إلى تأثيراته الكبيرة على المناعة في ظل ما يعانيه الوضع الوبائي العالمي، فيما يتعلق بظهور جائحة كورونا ومتحوراتها.

وأعلنت نيوزلندا، أنها تخطط لكي تمنع شبابها من هذه العادة الضارة نهائيًا، من خلال سن قانون رادع، وهو ما تم البدء فيه، من خلال منع الأشخاص الذين ولدوا بعد سنة 2008 من شرب السجائر طيلة حياتهم، حيث ذكرت وزيرة الصحة النيوزيلندية عائشة فريال، إنها ترغب في منع الشباب من التدخين بشكل نهائي، وهو ما قوبل بترحيب واسع وبخاصة في القطاع الطبي.

السلطات النيوزلاندية اتخذت أكثر من إجراء لكي تمنع الشباب من التدخين لكنها لم تنجح، قبل اللجوء لخطوة تفعيل القانون الذي يمنع التدخين بشكل تدريجي، إذ اكدت وزارة الصحة، أن هذا الامر إذا فشل أيضًا، فإن البلاد قد لا تستطيع التخلص من التدخين قبل عشرات السنوات وهو ما يعني المزيد من الخسائر البشرية، وبالتالي قد تم منع من تقل أعمارهم عن 14 سنة من شراء سجائر حتى عام 2027.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.