بعد 30 عاما من البحث .. مستكشفان متزوجان يعثران على كنز ثمين في اليونان

Gamal
منوعات
Gamal13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 4:58 مساءً
بعد 30 عاما من البحث .. مستكشفان متزوجان يعثران على كنز ثمين في اليونان

عثر زوجان متخصصان في علم الآثار شارون ستوكر وزوجته جاك ديفيس، على كنز يحتوي على أشياء باهظة الثمن، في موقع قديم محاط بمقابر ترجع إلى عالم الأساطير اليونانية، بما يعني الفترة الزمنية من 700 إلى 480 ق. م، حيث تعتبر من أهم الفترات التي شهدت ازدهار البلاد على مستوى الفن والاختراعات البشرية.

الكنز عبارة عن ذهب وأحجار كريمة، ويقع في بيلوس جنوب غربي اليونان، حيث يحتوي على قصر الملك نيستور أحد أعظم ملوك اليونان، الذي يُقال إنه قام بإخفاء أعمق أسرار اليونان القديمة، وتتراوح فترة التنقيب الذي أمضاه فريق الآثار حوالي 3 عقود وفقا لما أدلت به صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

ودأب الفريق طيلة 30 سنة على استكشاف المزيد من مظاهر حياة الإغريق خلال الحقبة الزمنية المذكورة، وقبل 7 أعوام تيقنوا بشكل أكبر أن الموقع محل البحث به أسرارا كثيرة، وبالتالي فإنهم عملوا على إيجاد واستكشاف ما وراء جدران قصر قديم قاموا باكتشافه، حيث بدأ الزوجان في إزالة الشجيرات والتنقيب، إلى أن وصلوا إلى الاكتشاف المذهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.