تزايد دوران الأرض يضع سرعة الإنترنت في ورطة

Gamal
منوعات
Gamal22 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 10:59 مساءً
تزايد دوران الأرض يضع سرعة الإنترنت في ورطة

زادت سرعة دوران الأرض في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، وسط مخاوف من استمرار معدلات التسارع، حيث سيكون العلماء مجبرين على إزالة ثانية من الساعة الذرية، وهو ما يمثل خطورة كبيرة على استقرار الإنترنت، كما أن الوقت لن يكون ثابتا، وفقا لما ذكره عالم فيزيائي في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال بيتر ويبرلي عالم المختبر الفيزيائي الوطني البريطاني، إن القلق كبير بسبب زيادة معدل دوران الأرض حول نفسها مقارنة بما كانت عليه قبل 50 سنة، لأن العالم قد يضطر إلى استخدام ما يعرف بالثانية الكبيسة السلبية، حيث سيتم تقليل ثانية من المقياس الزمني الذري لكي يعاد لحالته الطبيعية مع الأرض، وهو ما لم يتم تنفيذه أبدا، ما سيترتب عليه تأثر سرعة الإنترنت.

وستتضرر سرعة الإنترنت لأنها تعتمد على التدقيق الدائم للوقت، والذي يجرى قياسه عن طريق الساعات الذرية، وتستعمل شركات الويب عمليات مختلفة لكي تحدد الثواني الكبيسة، حيث تستعمل جوجل نظامًا يقوم بتوزيع الوقت الإضافي على مدار السنة، وعكس ذلك يؤدي إلى انهيار منظومة التغذية المستمرة للإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.