تفاصيل صاروخ مكة المكرمة الذي أطلقه الحوثيون تجاه المملكة

الوطن بوست
2016-12-18T04:08:15+02:00
أخبار السعودية
الوطن بوست29 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:08 صباحًا
تفاصيل صاروخ مكة المكرمة الذي أطلقه الحوثيون تجاه المملكة
صاروخ مكة المكرمة

أخبار السعودية اليوم، أجتاح الغضب في نفوس المسلمين في العالم أجمع واشتغلت نِران الغضب بعد أن أطلقت ميليشات الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه مكة المكرمة.

الجدير بالذكر أن هناك صراع وحرب قائمة بين المملكة العربية السعودية وميليشا الحوثي، حيث أن هدف المملكة هو حماية حدودها مع اليمن، ومساعدة اليمنيين في التخلص من تلك الميليشيات التي اغتصبت الأراضي اليمنية، واحتلتها بقوة السلاح والدبابة بعد الانقلاب على الشرعية اليمنية.

تفاصيل صاروخ مكة المكرمة

الصاروخ الذي تم أطلاقه من طِراز «سكود» بالستي أرض أرض، يُعد هذا الصاروخ أحد المنظومات الصاروخية التي كان يمتلكها الجيش اليمني قبل أستحواذ ميليشيا الحوثي على تلك المنظومات.

أقي مدى لهذا الصاروخ هو 300 كيلو متر، وهو مُعد لضرب الأهداف الأرضية، صوبته ميليشيات الحوثي تجاه مكة المُكرمة أرض الله المُقدسة.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تمتلك المنظومة لصاروخية المُضادة لمثل تلك الصواريخ، حيث يُمكن لتلك المنظومة المُضادة تستطيع الفتك بالصاروخ البالستي أرض أرض في الجو وقبل وصوله للهدف، تم إسقاط الصاروخ الذي أطلقة الحوثيون تجاه مكة المكرمة قبل وصوله إلى مكة بعشرة كيلومترات.

تم أستخدام هذا الصاروخ من قِبل الرئيس الراحل “صدام حُسين” في حرب الخليج الأولى وحرب العراق ضد إيران، والجدير بالذكر أن منظومة الصواريخ البالستية التي يمتلكها ميليشيا الحوثي متطورة جداً وتحتاج إلى تأهيل وتدريب جيد حتى يتم استخدامها بصورة صحيحة، ويؤكد الخبراء العسكريون أن ذلك الصاروخ تم أطلاقه من قِبل خُبراء إيرانيون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.