عمر السومة يتجه لتحقيق الرقم القياسي في الدوري السعودي لكرة القدم

هبة حيدر
أخبار الرياضة
هبة حيدر5 نوفمبر 2016آخر تحديث : السبت 5 نوفمبر 2016 - 6:14 مساءً
عمر السومة يتجه لتحقيق الرقم القياسي في الدوري السعودي لكرة القدم
عمر السومة يتجه لتحقيق الرقم القياسي في الدوري السعودي لكرة القدم

يتجه المتألق دائما النجم السوري “عمر السومة” للمرة الثالثة علي التوالي، لتحطيم الرقم القياسي في الدوري السعودي لكرة القدم، حيث حطم “عمر السومة”، في موسم واحد بعد إحرازة 22 هدفا و 27 هدف بشكل متتالي، ومن ثم ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز من الأرقام في موسمين علي التوالي. 

يعتبر اللاعب السوري عمر السومة من اللاعبين المحرفين في كرة القدم بشكل عام أما بشكل خاص فأصبح من المحترفين في الدوري السعودي بعد تحقيقه لقب هداف الدوري عن موسمين علي التوالي دون مشاركة أحد فيه.

كما أصبح السوري “عمر السومة” هداف الدوري الممتاز أيضا وذلك عن دوريين مختلفين، بعد فوزه في عام 2014 بهداف الدوري الكويتي وذلك برصيد 23 هدفا.

أما في الموسم الثالث فقد حقق اللاعب “عمر السومة” تقدم بشكل ملحوظ حيث حقق اللقب للمرة الرابعة عربيا وللمرة الثالثة سعوديا علي التوالي.

حيث حقق 40% مما حققه في عام 2016، كما حقق بنسبة 30% من عدد جولات دوري جميل حتى الآن في موسم 2015، وهذه النسب التي كشفت عن نادي توتنهام لهداف عالمي صانع المعجزات، كان في صفوفهم قبل أعوام .

أما عن الجولة الثامنة في الدوري فكانت لحسابة أيضا في الموسم الحالي، بعد أن أحزر 11 هدفا مقابل 5 أهداف وذلك عن أقرب منافسيه.

فيما أحزز السوري “عمر السومة”، أثناء وجودة في الأهلي 11 هدفا من إجمالي 18 هدف وذلك بنسبة 61%، ويعتبر بهذه النسبة ما يساوي جميع هدافي الفريق من الشباب ولكن في المقابل أقل بثلاثة أهداف عن هدافي فريق النصر.

ولكن يقل “عمر السومة” بمجموع أهدافه عن منافسيه مثال محمود كهربا وفهد المولد بفارق هدف، بينما حيث يتساوى السومة مع مختار فلاتة والمولد، وكذلك فلاتة ومحمود كهربا.

فيما يتفوق عمر السومه علي كل من ناصر الشمراني وفلاته أو بن يطو و الشمراني، وذلك بنظير هدف، وذلك يقل مجموع أهداف مجموعة الهدافين الثلاثة بفارق أربعة أهداف لا غير.

أما في العام الماضي فقد فاز عمر السومه بهداف دوري جميل، بعد إحرازة لقب هداف الدوري السعودي برصيد 27 هدف في للعام الثاني علي التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.