رؤساء الدول يهنئون ترامب بفوزه في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

هبة حيدر
2016-11-10T00:31:58+02:00
أخبار العالم
هبة حيدر9 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 12:31 صباحًا
رؤساء الدول يهنئون ترامب بفوزه في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية
رؤساء الدول يهنئون ترامب بفوزه في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

أخبار الولايات المتحدة الأمريكية، تباينت ردود الأفعال عقب فوز دونالد ترامب بالإنتخابات الرئاسية وأصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، في منافسة كبيرة خاضها أمام هيلاري كلينتون، وكانت رود أفعال الدول عقب فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية كالأتي:

روسيا تهني ترامب بالفوز بالإنتخابات الرئاسية

قام فلاديمير بوتين الرئيس الروسي بإرسال برقية تهنأه بفوزه بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

وأكد بوتين في برقيته التي أرسلها اليوم بأن الحوار بين موسكو وواشنطن سوف يصف في المصلحة العامة للبلدين.

وجاء في بيان صادر من الكرملين في موسكو بأن الرئيس الروسي عبر عن أملة في التعاون الفعال بين البلدين “روسيا وواشنطن” وذلك للخروج من أزمة العلاقات الروسية الأمريكية.

ودعا بوتين إلي ضرورة الإهتمام بالملفات الساخنة المطروحة علي الصعيد الدولي، والقيام بإيجاد حلول فعالة لمواجهة التحديات التي تهدد سلامة الأمن الدولي.

ودعا الرئيس الروسي رئيس الولايات المتحدة الجديد “دونالد ترامب” لضرورة وجود حوار فعال بين البلدين “موسكو وواشنطن”، مؤكدا أنة سوف يكون في صالح البلدين.

الإتحاد السوفيتي يهنئ ترامب بمقعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

فيما أشار “ميخائيل غورباتشوف” أخر رؤساء الاتحاد السوفييتي، أن فوز دونالد ترامب يمكن أن يساعد في تحسين العلاقات بين البلدين.

وأكد ميخائيل غورباتشوف، أنة من المهم أن يكون هناك حوار بناء بين البلدين علي أعلي مستوي.

الأمم المتحدة تتمني التوفيق لترامب

حيث أكد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة رئيساها الجديد “دونالد ترامب”وذلك لمساعدة العالم أجمع في التغيير ودعم منظمات حقوق الإنسان علي المستوي العالمي.

فيما قام بان كي مون بتهنئة الرئيس الفائز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا بأن العالم العربي والأوروبي يتطلع بأن تقوم الإدارة الأمريكية الجديدة بإستخدام سياسات مختلفة للعمل علي الصالح العام والإرتقاء بالبشرية ومراعاة حقوق الإنسان.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، بأن الأمم المتحدة الأمريكية ستقوم بالإعتماد علي الإدارة الجديدة برئاسة “ترامب” المرشح الرئاسي الفائز، علي توطيد أواصر التعاون الدولي وذلك للتصدي علي التغيير المناخي الموجود في البلاد، والعمل علي إعلاء حقوق الإنسان.

الصين تهنئ ترامب بمكالمة تليفونية

فيما قام الرئيس شي جينبينغ رئيس الصين، عقب إعلان التليفزيون الصيني الرسمي عن فوز ترامب، علي الفور إستطاع بتهنئة ترامب خلال مكالمة تليفونية أجريت اليوم عقب النتيجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.