من هو دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد

هبة حيدر
2016-11-10T13:48:50+02:00
أخبار العالم
هبة حيدر10 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:48 مساءً
من هو دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد
من هو دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد

أخبار الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، حقق المرشح الرئاسي “دونالد ترامب” المعجزة بفوزه بمقعد الرئاسة الأمريكي، بعد منافسة كبيرة أمام هيلاري كلينتون التي تعتبر كانت مرشحة قوية أمامه.

ودونالد ترامب هو رجل أعمال ثري جدا، وقد عرفة الجميع من خلال مواقفة التي تمثل الكثير من الجدل حوله في الكثير من القضايا مثل الهجرة و الإسلام فضلا عن نظرته التي تخص الهوية الأمريكية.

فقد إلتحق المليونير الثري”دونالد ترامب” بمدرسة وارتون للمحاسبة في جامعة بنسلفانيا، وذلك قبل أن يبدأ في مسيرة العمل بشركة والدة المتخصصة في العقارات وجعل نفسة متخصص في إدارة الأعمال، حيث أبدع في هذا المجال بشكل متميز وذلك برعاية والدة فرد ترامب.

كما أن “دونالد ترامب” قد خاص بعض الأعمال في عام 1983، وقام بتشييدها هي “برج ترامب”، ثم قام بتشييد أبراج عديدة وكثيرة ملئت مدينة نيويورك وكانت تحمل أيضا نفس الإسم ” برج ترامب”، كما أنة من الافت للنظر أن ترامب تميز أيضا بتسريحة شعرة المميزة والتي أصبحت فيما بعد رمزا للنجاح في أعمالة خلاف فترة الثمانينات.

كان يعشق “دونالد ترامب” الظهور الإعلامي وعالم الشهرة كثيرا، وقام بتقديم أكثر من برنامج تليفزيوني خلال شاشة الواقع “ذي أبرنتيس”، وذلك خلال مدة 12 عاما، وأجري فيها إختبارات عديدة لعدد كبير من المرشحين للالتحاق بشركات كبيرة وعملاقة، وقد عرفة الجميع من خلال عبارته المميزة ” أنت مطرود”، ثم بدأت شعبيته تزيد يوما بد الأخر بين أواسط الأمريكيين.
ترامب يتغلب على المصاعب

فقد واجه الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب”، عدد من المصاعب والعوائق التي أعاقته في إدارة مشاريعه العقارية الكبيرة في فترة التسعينات، وكاد أن يصل إلي إعلان إفلاسه خاصة في أزمة العقارات التي كانت في عام 1990 بعد أن إرتفعت ديونه إلي مليارات الدولارات، ولكنة لم يستسلم عند هذا الحد بل قام بمواجهة هذه الصعوبات بل وتغلب عليها، قبل أن يواجه أزمة طاحنة جديدة كادت أن تودي بإمبراطوريته وذلك في عام 2005، وذلك بعد أن حقق خسائر فادحة في كازينوهاته في مدينة “أتلانتيك سيتي”، قبل أن يبدأ يقوم بإنقاذ مجموعته من الإنهيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.