موغيريني تؤكد التزام الاتحاد الاوروبي ببنود الاتفاق النووي المبرم مع إيران

omar
أخبار العالم
omar14 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 14 مايو 2019 - 12:04 صباحًا
موغيريني تؤكد التزام الاتحاد الاوروبي ببنود الاتفاق النووي المبرم مع إيران

أكدت فيدريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، الثالث عشر من مايو / أيار، على دعم الاتحاد الأوروبي لتنفيذ كامل بنود الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الكبرى، داعية الولايات المتحدة الأمريكية وإيران إلى تجنب أي تصعيد أخر بشأن تلك القضية.

وخلال التصريحات التي أدلت بها مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، لعدد من الصحفيين، قبيل اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث الأوروبية الموقعة على الاتفاق، بريطانيا وألمانيا وفرنسا، أضافت بالقول “سنواصل دعمه قدر ما نستطيع بكل الوسائل وبإرادتنا السياسية”.

وتزامنت تصريحات مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، مع الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى العاصمة الأوروبية بروكسل، للقاء وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا، لبحث عدد من الملفات، والتي يأتي في مقدمتها الملف الإيراني.

وكان مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية قد قرر الإثنين، الثالث عشر من مايو / أيار، التوجه إلى العاصمة الأوروبية بروكسل، لبحث عدد من الملفات الهامة وعلى راسها الملف الإيراني، مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس الإخبارية الفرنسية عن مصادر بوزارة الخارجية الأمريكية.

وبذلك يكون وزير الخارجية الأمريكي قد ألغى زيارته التي كانت مقررة اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، حيث أنه سيستهل زيارته إلى روسيا غدا الثلاثاء، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في منتجع سوتشي الروسي المطل على ساحل البحر الأسود.

وأشارت وزارة الخارجية الامريكية إلى أن بومبيو، سيعقد اجتماعات مع مسؤولين من بريطانيا وألمانيا وفرنسا، وهي الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي المبرم مع إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.