بايدن يحذر بوتين من غزو أوكرانيا: التداعيات الاقتصادية ستكون شديدة

Gamal
أخبار العالم
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
بايدن يحذر بوتين من غزو أوكرانيا: التداعيات الاقتصادية ستكون شديدة

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرا شديد اللهجة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بسبب التقارير التي تناولت اعتزام موسكو شن حرب على أوكرانيا، مؤكدًا أنها ستتحمل تبعات اقتصادية باهظة إذا ما أقدمت على هذه الخطوة، حيث جاءت هذه التحذيرات خلال مكالمة جمعتهما.

ويحاول الرئيس الأمريكي أن يتوصل إلى حل دبلوماسي من أجل تجنيب أوكرانيا وأوروبا الغربية تبعات الغزو، وبخاصة أن روسيا قامت بحشد عشرات الآلاف من الجنود قرب الحدود مع أوكرانيا، ووفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس، فإن بايدن يؤكد دائما على أن إدارته مستعدة لكي تتخذ تدابير صارمة ضد الكرملين وفرض عقوبات باهظة عليها في حال الاقدام على هذه الخطوة.

وأعلن أسوشيتدبرس، أن بايدن يتوقع أن يطلب بوتين ضمانات بألا يتوسع حلف الناتو في اتجاه ضم أوكرانيا، التي حاولت منذ سنوات أن تحصل على العضوية، وهو ما تسبب في قيام الكرملين بحشد 70 ألف جندي قرب الحدود وسط تحذيرات من غزو محتمل في بداية العام القادم، ورغم أن روسيا لم تتخذ قرارا نهاءئيا في هذا الصدد إلا أن بايدن يريد أن يعلمه بأنه تنفيذ هذه الخطوة سيكلف بلاده الكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.