كندا تعتزم إرسال أطباء إلي العراق لمساعدة المصابين

الوطن بوست
2016-12-18T04:11:27+02:00
أخبار العالم
الوطن بوست19 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:11 صباحًا
كندا تعتزم إرسال أطباء إلي العراق لمساعدة المصابين
كندا تعتزم إرسال أطباء إلي العراق لمساعدة المصابين

أخبار العراق اليوم، تشهد العراق في الفترة الأخيرة، عددا من الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف ضد تنظيم داعش، مما خلف عدد كبير من القتلي والجرحى في شمال العراق، والمناطق التي يسكنها تنظيم داعش، لذلك تعتزم وزارة الدفاع الكندية إرسال أطباء إلي العراق لمساعدة المصابين، وعددهم حوالي 8 الآف طبيب، للعمل في المستشفي الميداني في العراق.

وقال وزير الدفاع الكندي هاجيت ساجان، أن كندا ستعمل علي إرسال عددا كبير من الأطباء المميزين للعمل إلي جانب جنود التحالف الوطني لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك من أجل مساعدة جنود التحالف إذا وقعت بينهم إصابات أو جروح.

كما أن هؤلاء الأطباء مدربون جيدا للعمل في ميادين الحرب والهجوم، وذلك خلال فترة الخدمة الخاصة بهم في الجيش الكندي، ويعرفون جيدا كيفية التعامل مع إصابات الجنود أثناء تأدية عملهم وواجبهم الوطني.

أيضا قد سبق لدولة كندا أن انسحبت في مارس/آذار الماضي من حملة توجيه الغارات على “داعش”، وذلك بعد تولي رئيس الوزراء جاستين ترودو منصبه، لكن أوتاوا ما زالت تقدم طائرات استطلاع وطائرات مخصصة للتزويد بالوقود في الجو لدعم عمليات التحالف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.