ترامب يفوز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية

هبة حيدر
2016-11-10T00:36:00+02:00
أخبار العالم
هبة حيدر9 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 12:36 صباحًا
ترامب يفوز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية
ترامب يفوز بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية

أخبار الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، من المتوقع في الأيام القادمة بعد أن فاز دونالد ترامب بمقعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

التجارة الحرة

هدد ترامب بإلغاء عدد من اتفاقيات التجارة الحرة، ومن بين هذه الاتفاقيات أتفاقية التجارة الحرة الموجودة في أمريكا الشمالية بين المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم توجيه اللوم عليها بالمسؤولية عن عدم وجود وظائف في الولايات المتحدة، بل أنة اقترح بأن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية، كما أنة أشاد بأن يكون هناك ضرائب علي المواد المستوردة من الخارج، فضلا عن فرض تعريفة جمركية بنسبة لا تقل عن 45% علي البضائع القادمة من الصين و 35% علي البضائع المكسيكية، وذلك في محاولة منة لكبح جماع قيام الشركات المستوردة بنقل الوظائف المتاحة إلي أمريكا الجنوبية.

ترامب يتحدث عن التغيير المناخي

أما عن التغيير المناخي فأكد الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب”، أنة سيقوم بإلغاء أتفاق باريس الذي وقعة أكتر من 195 دولة في ديسمبر للعام الماضي في 2015 بشأن مكافحة التغيير المناخي.

وأكد بأنة سوف يقوم بإيقاف كل المبالغ المالية التي تدفعها الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الاحتباس الحراري في الأرض من خلال برامج الأمم المتحدة.

وأكد ترامب أنة لا يحق لأي بلد أن تلقي اتفاق باريس بشكل منفرد، ولكن إذا قررت الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من هذا الاتفاق، فسوف تكون هذه بمثابة ضربة قوية لهذا الاتفاق.

كما دعا “دونالد ترامب” إلي ضرورة التنقيب علي الوقود الأحفوري، وإجازة أنبوب النفط القادم من كندا إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب يقرر إغلاق الحدود

علي الرغم من وجود أحاديث كثيرة متشددة حول الهجرة، فقد غير ترامب موقفة تجاه هذا الأمر، ولذلك يصعب التنبؤ بما سيقوم به في هذا الصدد.

يذكر أنة في بداية حملته الانتخابية وعد بضرورة بناء جدار علي أمتداد دولة المكسيك، وضرورة العمل علي ترحيل ملايين المهاجرين الذين لا يحملون وثائق قانونية تكفل لهم هذا الحق، ولكنة عاد لتخفيف من حدة تصريحاته ليقول بأنة يقصد ملايين المجرمين الذين يتواجدون في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن بقية المهاجرون لا يمتلكون أي وثائق قانونية

لكنه خفف تصريحاته لاحقا بالقول إنها تقصد “ملايينالمجرمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وإن بقية السكان الذين لا يمتلكون وثائق سوف يتم التعامل معهم بشكل قانوني في وقت لاحق قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.